الاثنين، 31 أكتوبر 2011

تجمع السلام يستقبل رئيس مركز الكوادر الفنية العراقية المستقلة.

استقبلت السيدة خالدة الخزعلي مدير اعلام تجمع السلام العالمي في العراق والشرق الأوسط الأستاذ المحامي مالك حمزة المالكي رئيس مركز الكوادر الفنية العراقية في مكتبها  في مقر تجمع العراق الجديد .
وتباحث الطرفان حول سبل التعاون في مجال نشر ثقافة السلام وحقوق الإنسان وفتح دورات تعليمية وفنية ثابتة ومتنقلة
 من اجل نشر الوعي الثقافي في مجال الحقوق والواجبات الملقاة على كل فرد  من اجل خدمة العراق وجميع العراقيين .
صادق الموسوي 

السبت، 29 أكتوبر 2011

اجتماع المكتب السياسي لقيادات تجمع العراق الجديد.حول الاوضاع الراهنة في العراق.

اجتمع المكتب السياسي لتجمع العراق الجديد  يوم السبت 29 تشرين الاول 2011 في مقر التجمع
وبحث أعضاء المكتب السياسي الأوضاع الراهنة الجارية على الساحة العربية والعراقية
ومن اهمها :
1-    دعوة السيد المالكي بمنح التجمع منصب وزير الدفاع ،كما اعلنته الناطقة الرسمية للتجمع السيدة سرور خسرو في وسائل الإعلام ومواقع الشبكات كافة.والذي جاء فيه 
 ان تجمع العراق الجديد عبارة عن عراق مصغر ينتمي اليه جميع الطوائف والقوميات والأديان في العراق ولهذا فهو يمتلك صفة لا تمتلكها الكتل السياسية الأخرى
 وان التجمع هو أكثر الكتل السياسية العراقية نشاطا" وحيوية في فترة ما بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة وهذه النشاطات والجهود معلومة لدى المواطن ولدى الكتل السياسية الأخرى .
و ان التجمع يمتلك الخبرات والمواهب مما يجعله في مقدمة الكتل السياسية التي تمتلك الشهادات العليا والخبراء وهذه الشخصيات قادرة على النجاح في هذا المنصب.
فالتجمع حافظ على استقلاليته طيلة سنوات ما بعد 2003 وليس له اي ارتباط خارجي ولا يدين بالولاء لأي كتلة سياسية داخل العراق .
واعتبرت خسرو ان التجمع يمتلك علاقات طيبة مع اغلب الكتل السياسية البرلمانية والكتل السياسية والمنظمات الجماهيرية خارج قبة البرلمان .
وقالت خسرو إننا لسنا عبيد كراسي او عشاق مناصب ولكن الضرورات الوطنية العراقية الصميمية تجعلنا نطالب بهذا المنصب لأننا الأحق به والاكفىء له والأقدر على النجاح به
2-    موقف قيادات التجمع من الاعتقالات الجارية في العراق لرموز النظام السابق . والذي أعلنه التجمع رسميا بوقوفه بجانب حكومة العراق لاعتقالات رؤوس البعث الصدامي  وفق القانون  وتوخي الحذر من اعتقال الأبرياء .http://www.resaltona.net/resal/news.php?action=view&id=1511
3-    الانسحاب الأمريكي من العراق ، وهو مبدأ ثابت للتجمع برحيل آخر جندي أمريكي مع إعطاء الصلاحيات لأعضاء البرلمان العراقي والحكومة العراقية لإبقاء مدربين بعد مشورة القادة في الأجهزة الأمنية  مع عدم منح الحصانة لأي جندي أمريكي .
4-    التحالفات والجبهات التي ينوي التجمع إقامتها مع قوى سياسية فاعلة لما يخدم الشعب العراقي – وموافقة الجميع حول الجبهة التي سوف تعلن في الايام القليلة القادمة مع حزب العمل الديمقراطي الذي يترأسه الدكتور شاكر كتاب مع إعلان اسم الجبهة الجديدة  والتي سميت جبهة العمل العراقي الجديد. ورفض بعض الدعوات المقدمة من جهات أخرى منها أحزاب في السلطة .
5-    الأوضاع في سوريا التي تنذر بالنهج الطائفي وتغيير مسار التغيير المرتقب لسوريا
وقد صرح امين عام التجمع بهذا الموقع وتبيان رؤية قيادات التجمع من الاحداث في سوريا – وقوله
ان الشعارات المرفوعة من قبل متظاهري سوريا فيها خروج عن مبدأ حقوق الشعب السوري ومطالبته بالحريات والكرامة والمشاركة في الحياة السياسية وخروج عن المطالب الجماهيرية التي تطالب بتغيير النظام للاسباب اعلاه والتي نرى فيها حق للشعب السوري لما نمتلكه من معلومات عن قمع النظام واجهزته الامنية للشعب ومصادرته لحقوقه وعدم حصوله على ابسط استحقاقاته الوطنية والانسانية ،
ولكن تطور هذا الشعارات الى الحد التي وصلت الى شعارات طائفية مدفوعة من قوى وهابية داخل سوريا ومن دول في المنطقة العربية معروفة بفكرها ونهجها الطائفي وهذا ما لانرضاه ابدأ ، فان خياراتنا هي خيارات الشعب السوري المضطهد ومن حقه تبديل النظام لانه استبدادي فقد جعل من سوريا دولة متخلفة في المنطقة ، ولكن لانقبل بتغيير مسار وافكار وشعارات ونهج المظاهرات ، حيث نرى الان الشعارات الطائفية متفوقة على الشعارات الوطنية ، والا ماذا نفسر شعارات ( احفاد معاوية سيهزمون احفاد المختار وبشار الرافضي ) الى اأاالخ من شعارات ليس من اللائق ذكرها اما ان تكون شعارات متظاهري سوريا وطنية وتطالب بالإصلاح وتجنب الأقاويل والأفكار الطائفية حينها سيكون الشعب العراقي كله وراء ثورة سوريا واما ان تختار هذه الشعارات الخبيثة حينها سيخسر شعب سوريا تأييد شعب العراق له في ثورته .
6-    أحداث ليبا وقتل القذافي وانتهاك حقوق الإنسان وإظهار الوجه الدموي لثوار ليبيا ، وعدم إعطاء الطاغية القذافي حق الدفاع عن نفسه كما منح شعب العراق حق الدفاع لصدام حسين ومحاكمته محاكمة عادلة .
 ونوقش بعض المسائل المهمة بحضور امين عام التجمع المهندس عامر المرشدي وأثنى عشر عضو من المكتب السياسي .
صادق الموسوي
سكرتير عام تجمع العراق الجديد

الأحد، 23 أكتوبر 2011

شبكة العدالة للسجناء تقيم ندوة حوارية وعرض التجربة المغربية في مجال حقوق السجناء والمعتقلين

شبكة العدالة للسجناء تقيم ندوة حوارية وعرض التجربة المغربية في مجال حقوق السجناء والمعتقلين
بدعم من الاتحاد الاوربي وبرنامج الامم المتحدة لخدمات المشاريع  UNOPS
وبالتعاون مع المعهد العربي لحقوق الانسان عقدت  شبكة العدالة الاجتماعية للسجناء ندوة  حوارية لرؤساء منظمات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان في يوم السبت 22تشرين الأول 2011 على قاعة المركز النفطي  بادراه الأستاذ المحامي محمد البلداوي رئيس الشبكة  والأستاذ كاظم البيضاني  منسق مجموعة بغداد والسيدة رحمة عبد الكريم رئيسة منظمة نور الرحمة الإنسانية لحقوق الإنسان منسقة الجلسة ومن مؤسسي شبكة العدالة للسجناء
التي اشرفت على أقامت الندوة مع الأستاذ حسين ألشمري نائب رئيس منظمة النور،
وقد حضر الندوة ممثل عن البرلمان العراقي الدكتوره نور  عن القائمه العراقيه، وحضر ممثل مجلس الوزراء  ومسؤولة اعلام المكتب النسوي
ومدير سجن الإحداث الأستاذ ولي الخفاجي  .
وعدد من رؤساء وممثلي المنظمات الحقوقية من اغلب محافظات العراق .
وتحث الأساتذة عن تجربة حقوق السجناء والمعتقلين في المملكة المغربية  بعد زيارتين  من قبل لجنة شبكة العدالة للسجناء في المغرب ورؤيتهم للتطور الحاصل فيها  بمجال حقوق الانسان


أجندة الندوة على أربعة جلسات
الجلسة الأولى : شرح موجز عن الزيارة الميدانية للمغرب العربي والدروس المستسقاة منها .
الجلسة الثانية: آلية الرصد والتوثيق وإعداد التقارير .
الجلسة الثالثة : اهم المقترحات والتوصيات من قبل المشاركين.
الجلسة الرابعة : توزيع استبيان لقياس اثر مدى نجاح الندوة .

وتم النقاش في مسائل عدة  منها تهميش المنظمات في العراق وعدم اخذ دورها في بناء الإنسان ونشر ثقافة حقوقه – قانون إدارة السجون – منح السلطة القضائية سلطة أوسع وخاصة لقضاة التحقيق الذين يتوقف عملهم عند حد جمع الأدلة وتمديد حبس الموقوف - عدم الخلط بين مسمى المتهم والمحكوم والموقوف – مناقشة وضع العقوبات البديلة على المحكوم – وكذلك مناقشة أمور كثير  والتي تضمن حقوق الإنسان والتي تشعر بالشخص بإنسانيته ليتعامل مع بقية الإفراد  بإنسانيه مطلقة  من اجل بناء هيكلية الإنسان المسالم في جميع مجالات الحياة .
صادق الموسوي
نائب الأمين العام
لتجمع السلام العالمي
في العراق والشرق الاوسط





























الأحد، 16 أكتوبر 2011

رفع علم كردستان على الأبنية الحكومية في قضاء خانقين احتلال صريح.


يمر العراق هذه الايام بمنزلق خطير من حيث نوابا بعض السياسيين العنصرية والطائفية
ومطالبتهم بإقامة أقاليم لها اتجاهات دينية وطائفية وعنصرية وقومية  والتي يرفضها الشعب العراقي بكافة مسمياتها ، والذي يعلم جيدا هذا التقسيم يؤدي لتمزيق وحدة العراق أرضا وشعبا وإحداث الفتن الطائفية بين مكونات الشعب العراقي الصابر ، وما جرى في منطقة النخيب اكبر دليل على ذلك بمساندة دول عربية مجاورة.
وتستوقفني صورة معبرة من تاريخ صدام المخلوع رغم طغيانه وظلمه ولكنه رفض ان يقطع كيكة عيد ميلاده
التي كانت عبارة عن خارطة العراق ، فعند مسك السيف لقطعها توقف ورفع السيف فقال العراق لا يجزئ فذهب إلى كيكة أخرى واقتطعها .
أما الآن نرى ان مطالب بعض السياسيين بإقامة إقليم لأهل السنة وكذلك تحذير لحكومة العراق من قبل وجهاء ومسؤولين في محافظة البصرة بإقامة إقليم الجنوب ما لم تخصص الحكومة العراقية نسبة للمحافظة من واردات مبيعات البترول.
اما الأزمة الأهم في الوضع الراهن هي قضية رفع علم إقليم كردستان على الأبنية والدوائر الحكومية لقضاء خانقين تعد هذه الظاهرة مسالة خطيرة وجعلها تابعة لإقليم كردستان وهي بعيدة عن حدوده،
واندلعت الأزمة ، حين طالب رئيس الوزراء نوري المالكي،بإنزال العلم الكردي عن المباني الرسمية
حيث قامت بعض الجهات الكردية بإنزال العلم العراقي من أمام إحدى الشركات التجارية في مركز محافظة دهوك .وجاء هذا ردا على قرار رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بإنزال العلم الكردستاني من المباني الحكومية في قضاء خانقين.
والأمر الوارد في الأزمة جاءت  عندما استعانت القوات الأمريكية والحكومة الاتحادية بقوات كردية لحماية القضاء خانقين في فترة ماضية لبسط الأمن فيه.
وقضاء خانقين في شمال محافظة ديالى المختلطة طائفياً وقومياً، وهي خاضعة  للحكم المركزي  
، وبدأت الأزمة مع الأحزاب الكردية بشأن سحب قواتها من خانقين.
التي  تخطّت الدور المرسوم لها، في حفظ الأمن، والتي فرضت سيطرتها على مناطق كاملة من محافظة ديالى، وألحقتها عملياً وقانونياً بإقليم كردستان العراق،
وأعلنت صراحة أنها لا تأتمر إلا بحكومة أربيل.
كما أكد رئيس إقليم كردستنان مسعود البارزاني في 22 من شهر أيلول الماضي أثناء زيارته الى قضاء خانقين، إن قضاء خانقين والمناطق التابعة له مناطق كردستانية، مضيفاً أن قوات البيشمركة لم تأت إلى مناطق جلولاء والسعدية للاستعراض بل للدفاع عنها.

. وقد كشفت الأحداث الأخيرة أن القيادات الكردية، استغلت وجود وحدات لها في شمالي ديالى، فقررت، من جانب واحد، إنشاء «إدارة كرميان»، محافظة جديدة، تابعة لحكومة أربيل. وتبين أن هذه الحكومة أصدرت قراراً في شهر شباط الماضي، بإنشاء إدارة «كرميان، تتبع حكومة الإقليم من الناحية الإدارية، وتُعدّ بمثابة محافظة، وتضم أقضية خانقين وكفري وكلار وجمجمال
فإنّ العرب والتركمان، يتّهمون الأكراد بمحاولة توسيع نفوذهم إلى مناطق من العراق تتجاوز منطقتهم
وتصريح البعض من قيادات خانقين بالتهديد بثورة عارمة في حال إنزال العلم الكردستاني من الدوائر الحكومية
وهذه تصاريح غير مسؤولة  وتدل على الفئوية والقومية، ولا ينم عن الشعور بالمسؤولية، كما يدل على الامتناع تنفيذ أوامر الحكومة الاتحادية.
يطيب للكثيرين، اعتبار أنّ أزمة خانقين، فجّرت العلاقة بين الحكومة المركزية في بغداد، وألاكراد.
هذا ما جنيناه من النظام الفدرالي الذي سوف يحطم وحدة العراق والعراقيين
ولهذا فان قيادات تجمع العراق الجديد والقوى المتحالفة  ستنظم مظاهرة احتجاج ومساندة الحكومة الاتحادية  الجمعة القادمة في ساحة التحرير  ، وتطالب جماهير شعبنا الواحد الموحد الخروج تأييدا لقرار الحكومة الاتحادية برفع العلم الكردي من المؤسسات الحكومية في خانقين
ونستنكر ونشجب الممارسات الغير مسؤولة من بعض العنصريين الأكراد بإنزال العلم العراقي في محافظة دهوك .
ومطالبتنا بتغيير فقرات الدستور ورفض إقرار المادة 140 التي سوف تقضي على وحدة العراق أرضا وشعبا.
مع المحافظة على حق الأقليات وحقوق شعبنا الكردي كما ضمنه الدستور كأي مواطن عراقي بدون تميز ديني او طائفي او عرقي او مذهبي .
حمى الله العراق وشعبه من الفتن ودسائس المغرضين.
صادق الموسوي
سكرتير عام تجمع العراق الجديد

الجمعة، 14 أكتوبر 2011

هيئة النزاهة ليس لها إلا القاضي جعفر الموسوي .

هيئة النزاهة ليس لها إلا القاضي جعفر الموسوي .



لا ننكر الجهود التي بذلها القاضي رحيم العكيلي بإعادة هيكلية هيئة النزاهة  وكشف الفساد والمفسدين ، حتى وصل الى كشف الرؤوس الكبيرة اصطدم بواقع مرير حيث حيتان الفساد مرتبطة بجهات عليا هي أساس الفساد وإنما بقية الرؤوس هم مشاركين بنسب بسيطة بتقاسم الأموال ، رغم توقيعهم للعقود بنسبة الربع دون القيام بالمناقصات المبرمة ويبقى المشروع حبرا على ورق ، او عمل صيانة بسيطة بكلفة ضئيلة وتقسيم الباقي على حيتان الفساد .
ولهذا عندما فتح القاضي رحيم العكيلي ملفات الفساد الكبيرة أوقف عن اتخاذ الإجراءات وتحذيره أما بتقديم استقالته وأما بالإقصاء . وفضل الاستقالة كونه عمل عدة سنوات رئيسا لهيئة النزاهة وكالتا ، وليس أصالتا وخصوصا إذا كانت الهيئة مرتبطة بمجلس الوزراء .
وكان يسعى بالتعين أصالتا من اجل كشف جميع ملفات الفساد في زمن قديم .
ولهذا أدرك البرلمان العراقي هذه الحقيقة متأخرا وصوّت على ارتباط الهيئة بمجلس النواب العراقي وهذا هو الصواب بعينة ، ونطالب البرلمان العراقي النظر لجميع الهيئات المستقلة التي فاقت أعداد مؤسسات الدولة العراقية .
وقد سبق ان عرضت هيئة النزاهة على القاضي عضو البرلمان جعفر الموسوي فرفضها لتلك الأسباب التي ذكرناها كون التعيين بالوكالة وارتباطها بمجلس الوزراء ،وحسب قوله انه لا يستطيع ان يكشف جميع ملفات الفساد ولا يتحمل أمانة لا يستطيع الإيفاء بها وضياع تاريخه الناصع المشرف الذي بناه بجهده ونزاهته المعلومة للجميع .
وصرح  جعفر لموسوي" إن رغبة عدد من اعضاء مجلس النواب وسياسيين بتوليّ هذا المنصب شهادة أعتز بها واشكرهم على حسن تقديرهم " مبيناً إن " هذا يدل على وجود نية وطنية لاختيار شخصيات كفوءة بغض النظر عن توجهاتهم وانتماءاتهم وإن مطالبة البعض بهذا الشيء ينبع عن وطنيتهم وتفكيرهم بمصلحة العراق العليا وليس المصالح الشخصية".
 فنقول
الآن بعد ان ارتبطت هيئة النزاهة بالبرلمان العراقي وتنصيب رئيسها رسميا بالأصالة وإعطائه جميع الصلاحيات لا اعتقد بان السيد القاضي جعفر الموسوي يرفضها .  
ونتمنى من البرلمان العراقي إنهاء هذه المسالة لكشف ملفات الفساد الكبيرة ومطالبتهم بجميع ملفات المناقصات التي أبرمت مع الدول والشركات منذ عام 2003 ولغاية 2011
وتنصيب من له الكفاءة والقدرة لنيل هذا المنصب المهم لرئيس هيئة النزاهة .
ونقدم شكرنا  لرجال النزاهة الذين جاهدوا في سبيل الحفاظ على أموال العراقيين وممتلكاتهم
وكشف ما يمكن كشفه من المفسدين وسراق أموال العراقيين .

خالدة الخزعلي

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

الدكتور شاكر كتاب يحضر اجتماع اللجنة المشتركة لإقامة الجبهة الوطنية .


إيمانا منا بوحدة العراق شعبا وأرضا وإرادة ، وتأكيدا على دور الوطنيين الشرفاء من كلا الجنسين من النخب الواعية .
ولأهمية مشاركة الجميع بالمساهمة الجادة والواعية لبناء وطننا الحبيب العراق ، بناءا جديدا سليما ومعافى يضمن العيش الرغيد لكافة فاءات وطبقات شعبنا الصابر المظلوم ،
اجتمعت اللجنة المشتركة بين تجمع العراق الجديد وحزب العمل الوطني الديمقراطي  الذي يترأسهما المهندس عامر المرشدي والدكتور شاكر كتاب ، من اجل إعلان جبهة وطنية هدفها النهوض بالعراق وخدمة كل العراقيين، وقد حضر الاجتماع الدكتور شاكر كتاب ،  واتفق الجميع على نقاط المبادئ الاسياسية والثوابت الوطنية
وبناء دولة المواطنة ووحدة العراق الغير قابلة للتجزئة ، وإيمانا  بالعملية الديمقراطية وحقوق المرأة والتوزيع العادل لثروات العراق على جميع أبنائه ،
ومحاربة  المحاصصة الطائفية والعرقية المقيتة ،والتأكيد على الشخص المناسب في المكان المناسب ،
 دون تميز ديني او عرقي او طائفي او عشائري ،
وإنما الوطن للجميع والجميع في خدمة الوطن. وبناء الدولة الديمقراطية  وفسح مجال حرية الرأي والتعبير ،
لان الديمقراطية السياسية لا تتحقق الا بالديمقراطية الاجتماعية وسيادة والقانون العادل والعدالة المجتمعية بين كافة أفراد الشعب العراقي ، دون النظر الى الدين والمذهب والطائفة والعرق واللون ، ليكون شعبا واحدا موحدا بكافة دياناته وطوائفه .
وانتهت اللجنة من جميع المسائل واتفقا الطرفان على تسمية الجبهة  التي سوف تعلن في موعد لاحق في احتفالية كبيرة ، وتكون فاتحة خير للعراق بإعلان جبهات جديدة تتنافس في السعي الجاد لخدمة الشعب العراقي .

صادق الموسوي 
سكرتير
عام تجمع العراق الجديد 


السبت، 8 أكتوبر 2011

لجنة حقوق الصحفيات تقيم جلسة حوارية حول معانات الصحفية والإعلامية العراقية .



تحت عنوان ( الحد من معاناة المرأة الصحفية والإعلامية )
أقامت لجنة حقوق الصحفيات التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين  جلستها الأولى التي انعقدت في مقر النقابة يوم السبت 8 \10|2011 بإدارة السيدة سناء النقاش رئيسة اللجنة والمسؤولة عن ملفات شهداء الصحافة والإعلام ، وبحضور عدد  من ابرز الصحفيات والإعلاميات في المؤسسات العراقية .
وتم مناقشة بعض المسائل التي تعيق العمل الصحفي والإعلامي للمرأة  من أبرزها:
1-     إبراز كادر المرأة من خلال وسائل الإعلام والشبكات وتسليط الأضواء عليهن من اجل الرقي بالكادر الصحفي والإعلامي النسائي .
2-     توفير  فرص عمل في المؤسسات الصحفية والإعلامية  الحكومية والقطاع الخاص.
3-     المطالبة بشمول المرأة الصحفية والإعلامية بالرعاية الاجتماعية من الأرامل والمطلقات اللواتي لم يحصلن على فرص العمل .
4-     مساعدة الكاتبات والباحثات في طباعة الكتب والمؤلفات الأخرى.
5-     رد المظالم التي أطالت المرأة الإعلامية والصحفية من قبل المؤسسات الحكومية بالعزل الوظيفي .
6-     دمج المرأة بالإيفاد خارج العراق كون الايفادات مقتصرة بالرجال فقط .
            وعقبت السيدة سناء النقاش على بعض المسائل منها :
1-     استحداث 150 درجة وضيفيه لكادر الصحافة والإعلام  لنقابة الصحفيين وتوظيفهم في الدولة  وستكون نسبة منها للمرأة.
2-     الاتفاق مع " كتّاب بلا حدود " لطباعة الكتب للكتاب والصحفيين على نفقتها الخاصة وإعطاء 300 نسخة لصاحبه وتوزيع الكتاب على المؤسسات الأخرى بمعرفتها من اجل الدعاية والنشر.
3-     تم إعادة خمسة عشر إعلاميا من كلا الجنسين  إلى وظائفهم بعد عزلهم من الوظيفة ، بجهد شخصي من السيدة سناء النقاش وبمعاونة النقابة . ممن قدموا شكواهم للنقابة للتظلم .
4-     تم تشكيل لجنة تختص بشؤون الصحفيات والإعلاميات الشابات ، وبمسؤولية السيدة نبراس المعموري .
حيث تحدثت السيدة نبراس المعموري عن دورها وخططها المستقبلية لرقي المجال الصحفي والإعلامي للشابات الجدد ، من اجل صنع جيل جديد يحمل ثقافة العراق الديمقراطي الحر المتطور،
ومواكبة الدول المتقدمة في  مجال الصحافة والإعلام وحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير.
فقد توسمنا خيرا كبيرا بهذا الحديث وبما دار من نقاش في هذه الجلسة .
 واتفق الجميع على تشكيل  لجنة او رابطة او جمعية او احد المسميات الأخرى وإدامة عملها بالاجتماع الدوري الشهري وضم الكادر الصحفي والإعلامي النسائي والعمل الجاد للحد من المعوقات التي تواجهن في مجال عملهن الصحفي والإعلامي.
فكنت الرجل الوحيد الحاضر بين زميلاتنا لنقل الحقيقة وما يدور في أروقة بناية النقابة ،
كوننا جهة رقابية منضوية تحت العمل الصحفي .
 ولكني تحدث عن بعض معاناة زملائنا من الأسرة الصحفية من الرجال ، وعن بعض الحقوق المسلوبة والتي تبين أكثرها قضايا تعاني منها النقابة لعدم جدية الأمر من الجهات الحكومية الأخرى
ولا دخل للنقابة فيها .مثل المنح وقطع الأراضي وغيرها من أمور تخص الأسرة الصحفية.
ونتمنى من نقابة الصحفيين الحد من هذه المشاكل والسعي الجاد لحلها وتقييم الكادر الصحفي والإعلامي المتمرس في نيل حقوقه  ومنحهم هوية النقابة وسحب هويتها ممن لا دخل لهم سوى تشويه عمل الصحافة والإعلام العراقي .
ومن ابرز الحضور
1-     السيدة سناء النقاش --- رئيسة لجنة حقوق الصحفيات وملفات شهداء الصحافة والإعلام.
2-     السيدة نبراس المعموري --- مسؤولة قسم الشباب الصحفي والإعلامي للفتيات
3-     سرور خسرو رستم ---   رئيسة تحرير جريدة النداء.
4-     خالدة كامل ---  إذاعة الفرقان
5-     هاجر اسود --- جريدة الاتحاد
6-     صبا المالكي  --- شبكة الإعلام العراقي
7-     عبير السعد  --- جريدة البيان
8-     ماجدة جواد
9-     هدى عباس  --- جريدة الموقف
10- شيماء عبد --- قناة آفاق
 ضيف الشرف السيد صادق  الموسوي سكرتير تحرير جريدة النداء ونائب رئيس تجمع السلام العالمي في العراق الشرق الأوسط .
ونقدم اعتذارنا للزميلات التي لم ندون أسمائهن .
وكلمة أخيرة أود قولها وأقدم فيها اعتذار للسيدة سناء النقاش التي ذكرتها في احد مقالاتي
عن لسان الغير، فقد كنت اجهل هذه السيدة وعرفتها عن قرب وتحدثت معها وعلمت ان كل ما ذكر عنها اباطيل مما نشر كونها عينت زوجها وكنتها في النقابة وهذا لا صحة له،
واتضح لي انها علوية أصلها من محافظة النجف الاشرف واسم النقاش مجرد لقب لقبت به في النقابة ، ولديها شقيق معدوم من قبل النظام السابق كونه معارضا للنظام . ولهذا اكرر اعتذاري للعلوية السيدة سناء الملقبة بالنقاش .


صادق الموسوي 
سكرتير تحرير جريدة النداء