الجمعة، 19 أكتوبر 2012

نقيب الصحفيين يجتمع برؤساء المواقع والشبكات الالكترونية المهمة .




اجتمع نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي بعدد من رؤساء ومدراء المكاتب  للمواقع والشبكات  الالكترونية على الويب سات  والتي ثبتت جدارتها  في نقل الخبر بصدق ومهنية كبيرة من اجل اعلام عراقي حر لا يشوبه الظلام.  
وكان اللقاء في مقر النقابة في يوم الاربعاء 17  تشرين الاول 2012
وتحدث  نقيب الصحفيين  عن دور الصحافة والاعلام في خلق اجواء لتهدئة الوضع الامني الداخلي وقد يساعد ذلك  في القضاء على الفساد وكشف المفسدين.
وعقب ان قانون حماية الصحفيين العراقيين افضل قانون على الساحة العربية بل والعالمية كونه  يمنح ويعطي مجال للصحفي في العراق العمل بكل حرية  ولا يسمح القانون بحبس الصحفي على مقال نشره او كلمة قالها الاعلامي ، ولا يسمح بإقامة قضية او دعوى جزائية على الصحفيين بل هناك دعاوى مدنية فقط.
وقد استعرض السيد النقيب منجزات نقابة الصحفيين خلال الاشهر القليلة الماضية ومد جسور المعرفة مع العالم العربي والاوربي من خلال اللقاءات السيد النقيب بشخصيات  تختص بالصحافة والاعلام العربي والعالمي في مصر  ولقاءه بوزير الاعلام المصري وبنقيب الصحفيين في مصر ،
حيث كان الجميع يشيد بالمثقف العراقي من صحفيين واعلاميين ،
و ذكر اللامي خبرا عند سفره لفرنسا ولقاءه  بإحدى الشخصيات النسائية المهمة في الدولة والتي تعنى بالأعلام ،واعطائها ورقة قانون حماية وحقوق الصحفيين العراقيين مترجم باللغة الفرنسية ،
 وابدت اعجابها به، كون فيه عدة فقرات تضاهي القانون  حماية الصحفيين في فرنسا ، وكون القانون لا يسمح بحبس الصحفي على خلفية مقال كتبه او كلمة قالها اعلامي .
فقد استمع نقيب الصحفيين الى متطلبات  ومشاكل الحضور ، وقد منح الشبكات والمواقع  الحاضرة في الاجتماع تسجيل اعتماد في النقابة  وخصم ستة اشهر، وكذلك اتفق الجميع  على تشكيل رابطة اتحاد للمواقع والشبكات الالكترونية .
واعتبر السيد النقيب هذا الاجتماع تعارف وتأسيس  لرابطة اتحاد  المواقع والشبكات وتحديد يوم بعد العيد الى اجتماع موسع مع تقديم كافة المقترحات واعداد خطة عمل  من اجل النهوض بتشكيل الرابطة وتسهيل  الدعم المادي والمعنوي من قبل نقابة الصحفيين وتوفير معدات  العمل كمنح وهدايا للمواقع والشبكات  التي تعمل بجد من اجل خدمة الصحافة والاعلام العراقي الحر.
واكد نقيب الصحفيين على ان السنة القادمة ستكون السنة الحقيقية للصحفيين ، وستكون هوية النقابة لها قيمتها  ولا يحملها الا ذوي المهنة والاختصاص .
وذكر اللامي  سيكون  منتجع سياحي كبير وفريد من نوعه على شواطئ دجلة ومكانه كورنيش الاعظمية وكذلك بناء مدينة مائية ومنتديات اجتماعية وكل ارباحه تعود للصحفيين .
ودعى نقيب الصحفيين جميع المواقع والشبكات ولا يشمل ذلك الوكالات الاخبارية . وكل من يرغب الدخول في الرابطة من المواقع والصحف والشبكات الالكترونية الاتصال بالسيد صادق الموسوي لتدوين اسم مواقعهم وتبليغهم بموعد الاجتماع القادم والاستماع الى مقترحات وآرائهم  وتشكيل لجنة تحضيرية لا عداد الانتخابات  للرابطة .
واكد اللامي على ان تكريم بعض المواقع سيكون خلال الاجتماع القادم بسبب عدم جاهزية النقابة في هذا اليوم المزمع تكريم البعض منها.
وقد شارك في الاجتماع كلا من :
1-    صحيفة صوت العراق .
2-    صحيفة صوت الحرية.
3-    رسالتنا اون لاين .
4-    كتابات .
5-    كتابات ممنوعة.
6-    كتابات في الميزان.
7-    شبكة عراق القانون.   
8-    مركز النور.
9-    موسوعة  اعلاميات العراق.
10-                      موقع اديبات العراق.
11-                      مؤسسة اقلام ثقافية .
12-                      ميديا نيوز .
13-                      شبكة اعلام العراق – الدنمارك .
صادق الموسوي
مدير مكتب صوت العراق / بغداد                                                         alsadiq.alsadiq@gmail.com                  
          





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق