الاثنين، 14 فبراير 2011

شباب شباط.. يلوّنون نصب الحرية بالحب بمشاركة اعضاء تجمع السلام العالمي

تظاهرة شبابية كبيرة صباح اليوم الاثنين 14 / 2 / 2011 "تحت نصب الحرية" وسط بغداد، بعد أن تمت الدعوة اليها عبر موقع التواصل الاجتماعي الـ "فيس بوك"، وابتدأت بالنشيد الوطني "موطني".
حمل المشاركون الكثر عددا من الشعارات التي تطالب بوضع حلول للازمات المتفاقمة على الصعيد الخدمي وإصلاح النظام ككل، إضافة إلى مطالبتهم بـ (عدم الاستخفاف بمشاعر المواطنين بالحلول الترقيعية) حسب وصفهم.
وكان المطلب الرئيس للمتظاهرين هو إقالة أمين العاصمة ومحاسبته بصفته الوظيفية مسؤولا عن التقصير المتواصل والمستمر في تقديم الخدمات التي صرفت لها المليارات ولم تذهب سوى للفساد والمفسدين.
 



مطالبهم دونت في بيان أذيع خلال التظاهرة (نصّه مرفق)، وتكررت عبر الهتافات التي استمرت لأكثر من ساعة، متوعدين بالاستمرار في التظاهر والاعتصام لحين تحقيق مطالبهم، وهددوا بإضراب عام يشارك فيه شباب وطلبة الجامعات في حال لم تنفذ هذه المطالب بشكل مسؤول.
نص بيان (شباب العراق):





بيان
شباب شباط

نحن شباب العراق، نطالب حكومتنا أن تحذر مما يعانيه الشعب العراقي من فقر مدقع وعوز مادي لشرائح واسعة في المجتمع العراقي، وفي المقابل نشاهد عبر الوسائل الممكنة للعين المجردة أن هناك تفاوتا كبيرا صنعته الأحزاب الحاكمة، حين فرقت بين المواطن والمسؤول في الجانب المعيشي والاعتباري والخدمي، لذلك نطمح أن تكون الحكومة على دراية برفعنا شعار الإنذار الأول من قبل عراقيين تجمعوا من اجل حب الوطن لا أكثر.
وهنا نعلن مطالبنا عبر نافذة الدستور الذي يؤكد حرية التعبير بالصوت.. أن العراقيين قادرون على تغيير ملامح الحكومة العراقية بما يتناسب مع إمكانية الدولة العراقية مادياً وفكرياً وثقافياً وتاريخيا.
اليوم، وبلا دوافع سياسية تتخوفون منها، وبلا عناصر مدسوسة، وبلا أجندة خارجية، نستخدم قلوبنا عنواناً لمحبة بلدنا وحبنا لوطننا بشعار نصوغه أمامكم...

مطالبنا لن تكون مقتصرة على الشباب وإنما:

المطلب الأول والرئيس والفوري نطالب بإقالة أمين العاصمة صابر العيساوي باعتباره قد تجاوز في منصبه مدة أكثر من خمس سنين ولم يقدم لبغداد أي شي يذكر بل زادت بغداد ترديا بالأوساخ وضعف الخدمات، وبالمقابل صرفت للعاصمة مليارات الدولارات ولذلك نطالب الحكومة العراقية والبرلمان إقالة الأمين فورا ومحاسبته بتهمة التقصير.

وحتى نمنح ـ نحن أبناء الوطن ـ فرصة أكبر للحكومة باعتبارها جديدة، ومازالت في بداية عملها.. لذلك نطالبها بالعمل الجاد في قضايا كثيرة أهملت في السنين الثمان الماضية.

خروجكم من بروجكم العاجية للحديث مع أهالي (حي التنك) في القرن الحادي والعشرين يقلل غضب الجماهير ضدكم.

ختاماً نعلن استقالتنا من السكوت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق