الجمعة، 16 ديسمبر 2011

الشيخ خلف العليان في زيارة لمقر تجمع العراق الجديد .


زار الشيخ خلف العليان رئيس مجلس الحوار الوطني  مقر تجمع العراق الجديد الخميس 15/12/2011 والتقى بأمين عام التجمع الأستاذ عامر المرشدي وبالسيد صادق الموسوي سكرتير الأمانة العامة مسؤول المكتب الثقافي وبالشيخ سالم محمود الطائي رئيس مجلس شيوخ عشائر العراق المركزي وبعض أعضاء المكتب السياسي.
وتباحث الطرفان عن المستجدات الجارية على الساحة السياسية العراقية ،ومرحلة تقسيم العراق وتجزئة شعبه من خلال فقرات الدستور التي تنص على الأقاليم التي يرفضها الشعب العراقي رفضا قاطعا ، سوى الذين يستنفعون من هذا التقسيم الطائفي من الذين يتبعون أجندات خارجين لتغذية الفتنة الطائفية بين مكونات الشعب العراقي .
 وتحدث الشيخ خلف العليان رئيس مجلس الحوار الوطني  بقوله :
نحن وجميع الخيرين من العراقيين نسعى لكشف تلك المؤامرات من اجل وحدة العراق ووحدة شعبه ومحاربة الفساد والمفسدين ، وكشف الذين يسعون لإشعال الفتنة الطائفية ،وسنقف بوجه كل التحديات بمساعدة الخيرين من اجل وحدة العراق أرضا وشعبا واحدا موحدا بجميع دياناته ومذاهبه وقومياته .
وتحدث المهندس المرشدي عن الثوابت الوطنين لدى قيادات تجمع العراق الجديد التي لم تغيرها الظروف الجارية ولن نغيرها في سوق السياسيين الرخيص ، وباقون على العهد صامدون من اجل تحقيق ما يصبو اليه شعبنا الجريح مهما بلغت التضحيات.
وتحدث سكرتير عام الأمانة ومسؤول المكتب الثقافي السيد صادق الموسوي قائلا:
لن يستقر العراق إلا من خلال إقرار بعض المسائل التي لا بد ان نسعى لتغييرها ومن أبرزها:
إجراء تغيير بفقرات الدستور العراقي التي تسعى الى التقسيم ، ورفع مسألة الفدرالية التي  لا تطبق بالشكل الصحيح على شعبنا بالرغم من تطبيقها على الشعوب الأخرى لان الوضع في العراق مختلف .
ويجب فصل الدين عن الدولة واحترام الجميع مهما كانت ديانته وقوميته والنظر للجميع على إنهم عراقيون ،
وفصل المال عن السلطة لأنها من أهم المفاسد للمسؤولين ،
ووضع الخطوط الحمراء على حاملي الجنسية المزدوجة في استلام المناصب العليا في الدولة ، ويجب إقرار بتوزيع نصف ثروات العراق على الشعب العراقي بدون أي تميز طائفي او عنصري من اجل شعور المواطن العراقي بوطنيته وانتمائه للعراق .وتطبيق المادة الدستورية التي تنص على ان جميع الثروات ملك الشعب العراقي .
واتفق الطرفان على جميع المبادئ الثابتة التي من شانها تغيير مسار العملية السياسية في العراق التي بنيت على أسس خاطئة منذ البداية .
وتحدث الشيخ خلف العليان عن تكوين جبهة  جديد مبنية على تلك الثوابت الوطنية التي تحدثنا عنها والتي ستعلن في الايام القادمة.
وطالب قيادات تجمع العراق  الانضمام لهذه الجبهة والمشاركة الفعالة لتوحيد الصفوف من اجل العراق وجميع العراقيين .
صادق عبد الواحد الموسوي
سكرتير عام الأمانة العامة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق