الاثنين، 20 مايو 2013







وداعاً نينوى مع حبي الى الابد
اعلان عن بدأ العمل بهذا الفلم الروائي الكبير صبا ح هذا اليوم على قاعة المسرح الوطني, امام المحطات الفضائيات العراقية والوكالات الاخبارية والصحف وسط حضور كبير من الفنانين العراقيين .
يأتي هذا الفلم ضمن فعاليلت بغداد عاصمة الثقافة العربية عام 2013 والفلم من اخراج الفنان القدير( فاروق داود ) وبطولة عمانوئيل توني , يتحدث الفلم عن قصة شخص عراقي في المهجر سافر الى الخارج وعند رجوعه اخذ يبحث عن اصله جذوره عراقيته التي افتقد اليها في المهجر .هذه السمفونية الكبيرة يردا منها ارسال رسالة للعالم كله ومن خلال المهرجانات لتمثيل العراق ووزارة الثقافة العراقية من خلال هذة القصة وداعاً نينوى .
وقال الناطق الرسمي لبغداد عاصمة الثقافة العربية الدكتور نوفل ابو رغيف :تأتي هذه الانجازات ضمن فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية الحاضرة وقدرة الفنانين على العطاء والابداع اكثر واكثر والعودة للنهوض بواقع حال الثقافة الفنية الى ما كانت علية في فترة  من الزمن  والتي عانت من الركود والتهميش,والنهضة بالسينما العراقية الى مصاف السينما العربية  والعالمية .
وافاد قائلا : (فاروق داود )مخرج الفلم الروائي وداعاً نينوى ان هذا الفلم يحكي عن شخصية عراقية في المهجر تعاود وتبحث عن جذورها واصولها ويبحث عن حبيبته ولن اوضح لكن تفاصيل الفلم ولكن اوجه لكم الدعوة عند انجازه للتمتع بمشاهدته لما يحتويه من غنى في المعنى وما يريد ارساله من رسائل للعالم كله كما انه يراد من هذا السمنفونية ان تشارك في المهرجانات العالمية للحصول على جوائز متقدمه , ان هذاالانجاز ياتي بمساهمة القائمين عليه من فنانين ووزارة الثقافة .
وتوجهنا بسؤلا الى المخرجة العراقية ( انتصار عبد الجبار ) لماذا وداعا نينوى ؟ اجابتنا مشكورة نينوى حالها حال المناطق الاثرية الموجودة في العراق كما وان احداث الفلم تدور حول بحث الشخصية العراقية المغتربة التي تعود لتبحث عن اصولها وجذورها وعن الحبيبة التي تعيش في نينوى .
خالدة الخزعلي
شبكة صوت العراق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق