الجمعة، 8 مارس 2013

                                     نظــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرات النـســــــــــــــــــاء
تاريخنا زاهر بكتابها ومثقفيها وفنانيها واليوم نشهد ابداعا اخر تسطره مجموعة من الفنانات التشكيليات العراقيات والمتزامن مع يوم المرأة العالمي والذي نشهده داخل اروقة المعهد الفرنسي من ظهر امس المصادف 7-3-2013 .
ارتاد المعهد الفرنسي الكثير من السياسين واعضاء مجلس محافظة بغدادوالفنانين التشكيلن والمثقفين والادباء في العراق , مجددين تعاونهم مع رابطة الفنانات التشكيليات العراقيات للسنه الثالثة على التوالي من خلال وضع فضائية تحت تصرف الرابطة  لعرض الرسومات والمنحوتات والسيراميك والاعمال الحرفية . ان هذا المعرض يقدم مجموعة من الاعمال الاصيلة والمنتقات لفنانات معاصرات لاظهر المراة  والفنانات والنحاتات والحرفيات والتشكيليات للثقافة ودورهن في المجتمع العراقي اليوم .
هذه اللوحات المعروضة امتزجت مع التاثيرات العربية والفرنسية والاوربية الحديثة والتقليدية مع اللون للتتيح للزائر بانموذج وحيوية اللوحات وابداعها الفني والثقافي المعاصر في العراق .
العراقية الماجدة مبدعة بكافة المجالات العلمية والمعرفية والادبية والثقافية تضاف الى ما مرت عليها من ظروف مؤلمة واظطهاد ومعاناة ليس لها نظير الا انها لم تتوانى امامها فنجدها هنا وهناك بابداعها وتالقها وازدهار

راحت تسطر وتخط لنفسها لوحة تتباها بين نظيراتها من نساء العالم . مبارك لك ايتها العراقية الابية الشامخة .    


خالدة الخزعلي
شبكة صوت العراق







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق